الجمعة، 15 فبراير 2019

تحميل رواية « سالباتييرا » - بيدرو مايرال

رواية  سالباتييرا PDF - بيدرو مايرال :

رواية  سالباتييرا PDF
سالباتييرا


نبذة عن رواية سالباتييرا :

   تستمد رواية سالباتييرا سحرها من كونها رواية قصيرة ، حيث لا يتجاوز عدد صفحاتها 138 صفحة ، و لكن رغم قلة صفحاتها إلا انها محملة بأفكار هائلة ، و كن متأكدا انك بعد أن تقرأ "  سالباتييرا " لن تستطيع القول عنها سوى أنها رائعة من روائع بيدرو مايرال .
   تدور حبكة الرواية حول رسام أرجنتيني هو خوان سالباتييرا، الذي يفارق الحياة و يترك لولديه ميغيل ولويس لفافات هائلة من القماش المليء برسوماته، تفاصيل الحكاية بدأت عندما أصيب سالباتييرا في صغره بالخرس، إثر سقوطه من على الخيل، لكنه - الخرس- لم يمنعه من تدوين التفاصيل الهائلة لمجريات حياته، وذلك عبر طريقة جديدة و مبتكرة، و هي الرسم على القماش. يقول مايرال فى مستهل صفحات الرواية: يعود أصل هذه الأسطورة التي تنسج حول شخصية سالباتييرا إلى صمته، أو بعبارة أخرى إلى خرسه، إلى حياته المجهولة، إلى الوجود السري طويل الأجل، والاختفاء شبه التام لعمله.
   متاهة تبدو للقارئ أرضاً منبسطة ممهدة، لكنها مخادعة، فهي مليئة بالشراك الممتعة، والأفكار التي تظنها سهلة. فالرسام الأخرس رسم كل شيء، رسم أبناءه، طفلته التي غرقت، النهر الذي ابتلعها، الأشجار، القرية، الصيادين، عشيقته أوخينيا روكامورا، وكذلك عشيقته الأخرى المرأة السوداء... و غيرها من الأحداث الشيقة .
   ختاما اريد أن أسألك ؟ هل يمكن فعلا اختزال حياة كاملة في لوحة واحدة، او في عدة لوحات ؟؟؟‮!
  أعلم أن الفكرة قد تبدو لك لأول وهلة  شاعرية و مفرطة في الخيال ، لكن صدقني بعد قرائتك لرواية " سالباتييرا " تأكد ان " بيدرو مايرال " سيقنعك بإمكانية ذلك و أكثر !

إقتباس :

هذا المكان، ذلك الفضاء على الورقة الخاوية يخصني، بغض النظر عن النتائج. في هذا المستطيل، ثمة متسع للعالم برمته.


👇 لتحميل رواية سالباتييرا إضغط هنا 👇
 تحميل رواية سالباتييرا pdf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر التعليقات

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *